ساكنة بنسليمان مستاءة من مهرجان الفلين

مروان العرج – نبراس الشباب – بنسليمان:

تحتضن مدينة ابنسليمان أيام 13، 14، و 15 من الشهر الجاري مهرجانها السنوي “الفلين” في دورته الخامسة، والذي انتقل تنظيمه إلى منظمة التزام للتنمية، بعدما كانت جمعية مهرجان الفلين الموالية لحزب الاستقلال هي المكلفة بتنظيمه إلى جانب المجلس البلدي للمدينة.

دواعي الانتقال خلق جدلا واسعا وتساؤلات بالجملة حول دوافع و طريقة الانتقال، كما عبر عدد من سكان ابنسليمان عن استيائهم من هذه الخطوة و السبب حسب معظمهم هو أن هذه المنظمة و كذا شركاؤها، لم و لن يتقدموا بأية مبادرة لتنمية المدينة، في السياق ذاته حاولت “نبراس الشباب” الاتصال برئيس المجلس البلدي خليل الداهي المحسوب على حزب الاستقلال، لأجل استفساره حول الأمر إلا أن هاتفه لا يرد إلى حدود كتابة هذه الأسطر، بينما أوضح مصدر مطلع بالمجلس البلدي رفض الكشف عن اسمه أن هناك “عدد من الخروقات والتواطؤات حول الموضوع، لأجل قفل الملف، كما أنه و للأسف لا أتوفر على أية معطيات جدية أخرى، سوى أن المنظمة منذ “شرائها” للمهرجان، ارتأت إدماج فعاليات المجتمع المدني سواء لأجل تنشيط بعض النقط في المدينة، أو التكلف بأيام “الفنتازيا”، فيما الباقي أدمج في التنظيم، و الهدف من وراء ذلك إسكات هذه الفعاليات إلى أن يمر المهرجان، و ديك ساعة مابقات محاسبة” يضيف مصدرنا.

المهرجان سيعرف عدة فقرات متنوعة من سهرات فنية، أنشطة ترفيهية، و فنتازيا، كما سيعرف مشاركة كل من الداودي، حادة أوعكي، هيت ابنسليمان، حاتم عمور، عبيدات الرمى، عبد العزيز الستاتي، و الفكاهي محمد الخياري، و هو الأمر الذي علق عليه أحد المواطنين ساخرا، “نظرة صغيرة إلى حجم الفنانين الحاضرين و رواتبهم، تكشف بالملموس حجم الأموال المصروفة عليه و التي يمكن لواحد في المائة منها أن تساهم و لو بشكل بسيط في تنمية المدينة، لكن و للأسف لا حياة لمن تنادي”.

هدا و علمت “نبراس الشباب” من مصادر شديدة الإطلاع أن رواتب الفنانين المشاركين في مهرجان الفلين ببنسليمان لا “تقل عن 30000 درهم” حيث و حسب ذات المصادر حدد “مبلغ 150000 درهم كراتب لعبد العزيز الستاتي فيما حددت 100000 درهم للداودي و50000 درهم لحاتم عمور”، هذا و تعذر علينا معرفة مزيد من التفاصيل رغم اتصالنا بالجهة المنظمة “منظمة التزام”، و التي اعتبرت الأمر من الأسرار الداخلية والتي لا تهم أي أحد”، هذا و أضافت ذات المصادر “أن القيمة الإجمالية من الميزانية المرصودة للمهرجان تفوق 450 مليون سنتيم”.

أعجبك الخبر؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك:
  • Facebook
  • Twitter
  • del.icio.us
  • Google Bookmarks

التعليقات: 7

  • بقلم mohamed بتاريخ 16 مايو, 2010, 11:00

    بصراحة المهرجان كان رائعة و مر في جو جميل جدا

  • بقلم حنان بتاريخ 16 مايو, 2010, 15:17

    انا من المغرب من مدينة بن سليمان بالضبط لقد احببت داك المهرجان لانني تابعته يوم 13.14.15 ودلك كان شيقا و اود ان احيي كا من حاتم عمور و الستاتي و الداودي و الخياري و عبيد الرماة الزيايدة

  • بقلم زينب بتاريخ 16 مايو, 2010, 22:51

    أنا من مدينة بنسليمان لقد أعجبني المهرجان و كل فقراته إلا فقرة حاتم عمور لأنه بدأ بالميز بين الوداديين و الراجويين و هذا ما كرهني فيه

  • بقلم محمد بتاريخ 17 مايو, 2010, 12:05

    انا من ابن سليمان و بضبط من النجمة انه مهرجان جميل لكن عدم التنضيم بالنسبة للجمهور لكن ستاتي و الداودي و عمور و النوري و حادة و لا ننسى و بضروري ابناء المنطقة عبيدات الرمى اهاغجو الجمهور وتحية لابناء ابنسيمان

  • بقلم محمد بتاريخ 18 مايو, 2010, 23:00

    السلام عليكم
    فيما يخص المهرجان على المستوى التقني مر في أروع الظروف و على المستوى الفني كذلك . لكن القمع الذي تعرضت له جمعيات المجتمع المدني داخل المدينة كان النقطة السوداء التي أضلمت الكأس و لم يعطي للمهرجان صبغته المحلية …….

  • بقلم nabil بتاريخ 24 مايو, 2010, 14:11

    المهرجان ليس في المستوى المطلوب مقارنة مع المهرجان الربيعي

  • بقلم عبدالواحد بتاريخ 23 أغسطس, 2010, 12:04

    السلام عليكم ورحمة الله هدا الأسبوع وبالضبط يومي الجمعة السبت . سيكون مهرجان الأغنية الملتزمة .. بمدينة بنسليمان .. كونوا في الموعد .. بمشاركة فرقة نور الهدى للمحمدية.

أكتب تعليقك

© 2014 نبراس الشباب. جميع الحقوق محفوظة.
هذا الموقع يستعمل وورد بريس المعرب، تصميم Wordpresstop تعريب وتعديل وتركيب دنيا الأمل.